اقتباسات غسان كنفاني – الانحياز الفني الحقيقي
“ليس بالضرورة أن تكون الأشياء العميقة معقّدة. وليس بالضرورة أن تكون الأشياء البسيطة ساذجة.. إن الانحياز الفنّي الحقيقي هو: كيف يستطيع الإنسان أن يقول الشيء…
“ليس بالضرورة أن تكون الأشياء العميقة معقّدة. وليس بالضرورة أن تكون الأشياء البسيطة ساذجة.. إن الانحياز الفنّي الحقيقي هو: كيف يستطيع الإنسان أن يقول الشيء…
لَقد كَانَت ثَمّة كَلِمة وَاحِدة وَ سَقَطَ الأَمرُ كُلّه عَن كَتِفيّ، وَ أَحسستُ بِأنَّني اِنطَلَقتُ مِن نَافِذةٍ كَانَت مَوصَّدة ، وصرتُ مثل بقيّةِ النَّاس !……
ثلاث سنوات وأنا أحمل قدراً كاملاً على كتفيّ… كأنني رجل ليس له في حياته من عمل سوى حمل ذلك القدر والمسير تحته على حصى وشوك،…
“ولكنني متأكد من شئ واحد على الأقل،هو قيمتك عندي. كل ما بداخلي يندفع لك بشراهة لكن مظهري ثابت.أنا لم أفقد صوابي بك بعد، ولذلك فأنا…
عندما جاء نيسان أخذت الأرض تتضرج بزهر البرقوق الأحمر وكأنها بدن رجل شاسع ، مثقب بالرصاص كان الحزن و الفرح المختبئ فيه مثلما تكون الولادة…
يرجى تأكيد أنك تريد حظر هذا العضو.
لن تتمكن بعد الآن من:
يرجى الانتظار بضع دقائق حتى تكتمل هذه العملية.