قد طال في الوعد الأمد

ديوان بهاء الدين زهير

قَد طالَ في الوَعدِ الأَمَد

وَالحُرُّ يُنجِزُ ماوَعَد

وَوَعَدتَني يَومَ الخَمي

سِ فَلا الخَميسُ وَلا الأَحَد

وَإِذا اِقتَضَيتُكَ لَم تَزِد

عَن قَولِ إي وَاللَهِ غَد

فَأَعُدُّ أَيّاماً تَمُرُّ

وَقَد ضَجِرتُ مِنَ العَدَد

وَتَقولُ أَوصَيتَ الخَطي

بِ فَهَل نَفَوهُ مِنَ البَلَد

وَإِذا اِتَّكَلتَ عَلى الخَطي

بِ فَما اِتَّكَلتَ عَلى أَحَد

Recommend0 هل أعجبك؟نشرت في ديوان بهاء الدين زهير، شعراء العصر الأيوبي، قصائد

قد يعجبك أيضاً

إقامةٌ دائمةٌ

الإقامةُ في اللُّغةِ: المكثُ والعيشُ في مكانٍ ما، مصدرٌ من الفعلِ الرُّباعيِّ أقامَ، وفي الاصطلاحِ: الإقامةُ أنواعٌ، منها إقامةُ الصّلاة ِبعد الأذانِ، ومنها الإقامةُ في…

بديع الزمان الهمذاني – المقامة المضيرية

”” حَدَّثَنا عِيسَى بْنُ هِشامٍ قَالَ: كُنْتُ بِالبَصْرَةِ، وَمَعِي أَبُو الفَتْحِ الإِسْكَنْدَرِيُّ رَجُلُ الفَصَاحَةِ يَدْعُوهَا فَتُجِيبُهُ، وَالبَلاغَةِ يَأَمُرُهَا فَتُطِيعُهُ، وَحَضَرْنَا مَعْهُ دَعْوَةَ بَعْضِ التُّجَّارِ، فَقُدِمَتْ…

تعليقات