أَنا في هَواكِ لَقَد خَلَعَت عذاري رِفقاً بِحالي يا ابنةَ الجَزارِ مَملوكُ حُبكِ لا أَحُولُ عَن الوَفا وَالحُبُّ يَقضي بِذلةِ الأَحرارِ سَحرُ اللحاظِ إِلى الهَلاك يَقودُني كَيفَ النَجا وَالحكمُ للأَقدارِ — صالح القيرواني أجمل ما قيل:الحبالغزلشعرصالح القيرواني